مرحبا" بك عزيزي زائر العبرات تاكد بان ثقتك بنفسك وتقديرك لزاتك ستتيح لك اكتشاف نقاط قوتك ونقاط ضعفك ،

الأحد، 5 يونيو 2016

العقليون يو دعون محمد علي كلاي بصلاة الغائب







جزع أهالي قرية (سعادة العقليين) بولاية الجزيرة لنبأ وفاة أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي، الجمعة 3 يونيو، واجتهدوا في الدعاء له بالرحمة والمغفرة وتنادوا لأداء صلاة الغائب، وفاءً لرابطة قديمة إثر زيارة خصهم بها كلاي في العام 1988م.
وكان كلاي قد نزل ب"سعادة" التي تربط جغرافيا بين قرى العقليين والعوامرة بولاية الجزيرة محلية الصناعات، في 18 نوفمبر 1988م رفقة المشير عبدالرحمن سوار الذهب بدعوة من أعضاء منظمة الدعوة الإسلامية، حيث استقبلتهما جماهير المنطقة بجميع فئاتها العمالية والطلابية والنسائية.
واستمع كلاي  إلى أناشيد الطلاب والمديح الديني وصافح الشيوخ والشباب ووقف لالتقاط الصور التذكارية معهم وتناول طعامهم الريفي وزار المدرسة الابتدائية؛ فنشأت بذلك رابطة قوية بينه وأهل المنطقة عامة وقرية سعادة خاصة إذ صاروا متابعين لأخباره ويفرحون لمجاهداته في الإسلام وحقوق الإنسان والضعفاء ويحزنون للمصائب والعلل التي تلم به.
وعند ذيوع خبر وفاته احتشدت مجالس المنطقة بالأسى على فقده وباستحضار بذكراه الطيبة وابتهلوا في الدعاء له بالرحمة والمغفرة، وفي مجموعة واتساب "سعادة" التي تضم المقيمين بالقرية وخارجها تنادوا لصلاة الغائب وكلفوا أبناءهم المقيمين بالولايات المتحدة تقديم واجب العزاء نيابة عنهم.
توفي كلاي الجمعة 3 يونيو عن 74 عاماً بمستشفى في فينيكس بولاية أريزونا حيث نقل إليه الخميس بسبب ضيق في التنفس، وهو مصاب بداء الرعاش. منقول.

كما اعلنت عائلة اسطورة الملاكمة و البطل العالمي  محمد علي كلاي  انه سيدفن يوم الجمعة المقبل 10/06/2016م في مقبرة لويفيل  بولاية كنتاكي  وسيشيعه موكب جنائزي يعبر مسقط راسه ليتاح  وداعه لاكبر عدد من الناس  وسيكون تابينه في ملعب رياضي  و سيلقي الرئيس الاسبق بيل كلينتون  خطاب وداعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق